خلاصة المستوى الثالث (مناهج) الفصل الدراسي الأول 1431/1432هـ عام بنات ♥ - منتدى الماجستير لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
 

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: خلاصة المستوى الثالث (مناهج) الفصل الدراسي الأول 1431/1432هـ عام بنات ♥ (آخر رد :الماسترية)       :: مقرر تنظمات منهج كامل لهذا الترم (موازي) (آخر رد :الماسترية)       :: مطلوب محكمين أداة بحث من جميع الدول العربية والانقليزية (آخر رد :يارب يسر أمري)       :: علم اجتماع المعرفة,,مراجع د.الرومي (آخر رد :محمد الراغب)       :: مذكرة متواضعة تلخص كتاب الدكتور الفاضل : صالح العساف (آخر رد :نواف البارقي)       :: •°•╬╬•|| من الآخر مادة الاتجاهات الحديثة في المناهج||•╬╬•°• (آخر رد :ابوكادي)       :: ما الاتجاهات الحديثة في المناهج (آخر رد :ابوكادي)       :: اطلب المساعدة من العقول النيرة (آخر رد :ابوكادي)       :: دكتوراه علم الاجتماع (آخر رد :يارب يسر أمري)       :: لنتعلم ونعمل (آخر رد :yacoubtrans)      


 

 
العودة   منتدى الماجستير لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية > •| قسم التربية |• > برنامج الماجستير في التربية > قسم المناهج وطرق التدريس > المستوى الثالث
 
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 08:03 PM   #1
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



35 خلاصة المستوى الثالث (مناهج) الفصل الدراسي الأول 1431/1432هـ عام بنات ♥

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابارك لكم جميعاً نجاحكم وانتقالكم لهالمستوى >> ما جاكم احساس الفوز في سوبر ماريو




[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

’,


أنتم ابطال تدرون أنه راح ربع المشوار هانت

>> السنة الأولى بسبب سهولتها اعتبرها الربع الأول، والسنة الثانية النص والبحث التكميلي الربع الآخر .. >> يا تقسيمه هههههه



اخواني، اخواتي
بناء على طلبكم والحاحكم جمعت لكم خلاصة هالمستوى من تجربتي الشخصية >> حاولت أكون موضوعية قد ما أقدر سوري هذا اقصى حد عندي


قصدي من هالموضوع مجرد الاطلاع، مو تعتمدوا كلامي وتتوقعون أنه بيصير نفسه،، طبعاً لا..


انتم وصلتوا لهالمرحلة وأنتم عارفين أن المادة تختلف 180 درجه باختلاف الدكتور الي يدرسك ..
الهدف من كلامي الاستفادة، والي حاب يطلع على المراجع الي راح أوصي بها في كل مقرر فقط ،، ما اقصد اخوفكم واشيلكم هم وانكد عليكم ،، بليز لاحد يفكر كذا ترى أهون عن الموضوع ..









محدش يرد بليز







التوقيع
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَأَسْأَلُكَ عَزِيمَةَ الرُّشْدِ
وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ
وَأَسْأَلُكَ لِسَانًا صَادِقًا، وَقَلْبًا سَلِيمًا
وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ
وَأَسْتَغْفِرُكَ مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ
مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 08:06 PM   #2
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



افتراضي

 

بدايةً اذكركم بمقررات المستوى الثالث وعدد ساعاتها

نهج 731: تخطيط المناهج – 3 ساعات

نهج 732: تنظيمات المناهج – 2

نهج 733: تقنيات التعليم – 2

نهج 734: مناهج التعليم العام في المملكة – 2



برضوا محدش يرد







مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 08:33 PM   #3
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



افتراضي 1 / مادة تخطيط المناهج :

 

1 / مادة تخطيط المناهج :


اعتبر هذي المادة أهم مادة في المستوى الثالث من الناحية العلمية والتطبيقية، ومن ناحية أنها 3 ساعات
شدوا حيلكم فيها وهي سهله جداً ،، بس اهم شئ تستوعبون المعلومات زين وأول بأول علشان التطبيق يكون سهل ..



هنا اسم الدكتور / المفردات والمراجع



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

شكراً طُهر



’,



تعريف مُبسط للتخطيط _كما ذكره الدكتور بأول لقاء_ :


هو التنبؤ بالمستقبل، تنبؤ علمي لما يكون عليه مستقبلنا بإذن الله.
التخطيط داخل في جميع المجالات، وهو ينظم حياتنا، وهو في غاية الأهمية في جميع المجالات فما بالك في قلب العملية التعليمية " المناهج" . >> صوت الدكتور يرن براسي هع ..


’,


بداية لازم تعرفون عدد من المصطحات المهمه والأساسية في تخصص المناهج ومادة تخطيط المناهج

وراح تمر عليكم بكل مقررات هالسميستر



1/ المنهج ( لغة واصطلاحاً _ بمفهومه القديم والحديث). مهم تحفظونه مثل اسمكم ..

2/ تخطيط المنهج.

3/ الفرق بين المصطلحات التالية "التخطيط" و "التطوير" و"التصميم" و " التحسين" . ( وهي بالحقيقة مصطحات متداخلة )

4/ المنهج الصريح/الرسمي ، المنهج الخفي ، المنهج الواقعي،... .

’,


في هذا المقرر تعلمنا كيف يُمكن لنا أن نخطط لبناء منهج
وتعرفنا على واقع التخطيط / كيف يتم التخطيط / طبقنا على ذلك بتخطيط لمنهج كامل


وكالعاده تم توزيع مفردات المقرر على الباحثات المبدعات ،، اللي اثروا المواضيع وجمعوا لنا كل ما يتعلق بالموضوع



شكراً وردات شعبتي العزيزه

’,

التكليفات في المادة:
  • بحث في أحد مفردات المقرر وعرضة.
  • تخطيط لمنهج دراسي .
  • نقد وثيقة المنهج (( من هنا تحملوا وثائق مناهج المملكة العربية السعودية الجديدة ، وراح تفيدكم في هالمستوى كثير سواء في التخطيط أو في بناء الوحدة ، أو في بحوث المقررات ، على يمينكم [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] )
  • اسئلة قصيره تبحثي عنها وترسلي الجواب على ايميل الدكتور ..



ملاحظة : جميع متطلبات هالمادة كانت جماعية ..



’,



نجي للتطبيق (أنجازك العظيم ) تخطيط منهج :
لك الحرية في اختيار المادة >> والمفروض أنها تكون من تخصصك
واختيار الصف الدراسي الي تحب تخطط له منهج ..
وهالتخطيط له خطوات حددها لنا الدكتور ..
وفي الأدب التربوي هناك اختلاف في الخطوات بس كلها تدور حول نقاط أساسية بعضها يزيد وبعضها ينقص..
ولك الحرية في الإضافة (( هالتخطيط راح يبين وجهة نظرك وتفكيرك ،، ابدع فيه،، أبتكر،، اضف لنا اشياء جديده،، الميدان محتاجك ومحتاج تعالج مشاكل المناهج الحالية ،، لك كل الحرية،، مافيه شئ غلط ،، وَظَّف النظريات الي تؤمن بها وبرر لاستخدامك لها في هذا المنهج >> يعني أقنعنا )) .


خطوات التخطيط كما حددها لنا الدكتور :

اقتباس:
خطوات تخطيط المنهج المدرسي
إطار نظري تصور عام لماهية هذا المنهج.
تحديد الحاجات الفعلية الملحة (من المراجع ووجهات نظركن وتبرير هذه الحاجات).
تحديد الأهداف وصياغتها بشكل واضح ومحدد ودقيق.
اختيار المحتوى والخبرات التعليمية التعلمية.
اختيار النشاطات التعليمية التعلمية المناسبة للمحتوى.
اختيار طرق التدريس واستراتيجياتها.
اختيار التقنيات التعليمية المناسبة.
تحديد إجراءات التقويم ووسائله.
تجريب المنهج الذي تم تخطيطه(ماهي عملية التجريب وكيف يتم التخطيط له؟).
تعميم المنهج. ( كيف يتم التعميم؟)


طبعاً محدثتكم دايم حظها وحش أوي،، ويطيح براسها أصعب مفردات المقرر وأقلها مراجع

وخصوصاً إذا اجتمعت مع طُهر ببحث
يقطع ام التفحيط الي يصير

>> مدري هو شئ حلو علشان اتعلم شئ جديد ويثبت بمخي ، والا شين اتعب و أكتئب وأموت وتساقط رموشي
بس هع،، انا وطهر اعند و أيبس رأسين في الماستر كله، >> فتيات المهمات الصعبة


،،

الزبده بعطيكم مرجع المفرده الي شرحتها
أسلوب النظم في تخطيط المناهج

أسلوب النظم (منحى النظم، المدخل المنظومي) شئ مرررره مهم في العملية التربوية ككل
وأهم في بناء المناهج وتخطيطها وللأسف نادر الي كتب فيه فحطططططنا على بال ما طلعنا معلومات ..

والحمد لله النتيجه مرضية جداً ،، وابهرنا الدوك

المراجع :
اقتباس:
1. أبانمي، فهمد بين عبد العزيز بن سليمان( 2007) أثر تدريس مقرر طرق تدريس القرآن الكريم باستخدام أسلوب النظم في تحصيل الطلاب في المقرر واتجاهاتهم نحوه وأدائهم التدريسي بكليات المعلمين في المملكة العربية السعودية، متطلب تكميلي للحصول على درجة الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس العامة، كلية التربية، جامعة المك سعود. >> موجوده في جامعة الملك سعود
2. الحيلة، محمد محمود وَ الغزاوي، محمد ذيبان (2003) تصميم التعليم نظرية وممارسة، ط2، عمان : دار الميسرة.
3. سالم، أحمد (2004) وسائل وتكنولوجيا التعليم، الرياض: مكتبة الرشد.
4. السميري، لطيفة صالح محمد (1412) نموذج مقترح لتطوير تدريس مقرر أسس المناهج وتنظيماتها في ضوء أسلوب النظم، متطلب تكميلي للحصول على درجة الدكتوراه في المناهج والوسائل التعليمية، كلية التربية، جامعة ام القرى.>>>>> أهم مررررجع في البحث وهو الاساسي برفقها لكم ،، موجوده في المكتبة المركزية و بمكتبة جامعة أم القرى..
5. سلامة، عبد الحافظ محمد وَ الدايل، سعد بن عبد الرحمن (2006) مدخل إلى تكنولوجيا التعليم، الرياض: دار الخريجي للنشر.
6. الشربيني، فوزي وَ الطناوي، عفت (2001) مداخل عالمية في تطوير المناهج التعليمية على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين، القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
7. علام، صلاح الدين ( 1989) تصميم وتجريب نموذج تعليمي نسقي لكفايات الإحصاء السيكولوجي بالاستعانة بمدخل التقويم محكي المرجع، مجلة العلوم الاجتماعية، جامعة الكويت، المجلد (7) العدد (3)
8. مرعي، توفيق أحمد وَ الحيلة، محمد محمود( 2001) المناهج التربوية الحديثة مفاهيمها وعناصرها وأسسها وعملياتها ، ط 2 ، عمان: دار المسيرة .
9. المولد، هاجر بنت عيد فضل الله(2007) تنظيم وحدة الوراثة في مقرر الأحياء في ضوء المدخل المنظومي وأثرها على التحصيل الدراسي وعلى التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثاني ثانوي علمي بمدينة مكة المكرمه، دراسة تكميلية للحصول على درجة الماجستير في المناهج وطرق تدريس العلوم، كلية التربية، جامعة أم القرى.
آآسسفه جداً هذي بعض المراجع الإلكترونية الي لقيت بجهازي
الباقي كانت بالفلاش ومسحتها >> ما اتوب من هالحركه
خذوا هذي أهمها،، متأكده راح تستفيدوا منها وتدعوا لي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

هذا الرابط حفظته في المفضله بس للأمانه ما اطلعت عليه لأني نسيته ،،شكله قيِّم ..
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


أسئلة اختبار المادة النهائي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

،،

مراجع للي حاب يقرأ في هالفترة :
إضافة إلى مراجع المقرر الموجودة بموضوع آنسه طُهر ،، تفضلوا مراجعي ..
  • الخوالدة، محمد محمود( 2007) أسس بناء المناهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي، ط2، عمان: دار الميسرة. " كتاب حلو وبسيط ، موجود في المكتبة المركزية "
  • عبد الحليم، أحمد المهدي (2008) المنهج المدرسي المعاصر، عمان: دار الميسرة . " مكتبة جرير لا ينصح به للي يملون بسرعه وماعندهم وقت"
  • الوكيل، حلمي أحمد وَ المفتي، محمد أمين( 2008) أسس بناء المناهج وتنظيماتها، ط3، عمان: دار الميسرة. " اروع شئ وأثمن شئ ، مكتبة مدري نسيت "
  • آممم فيه مرجع حلو بس انا نسيت اكتب بياناته كامله " المناهج بين التقليد والتجديد" لونه بني وبيج ونحيف بس مررره ممتاز وموجود في المكتبه المركزيه
    اوصف لكم مكانه في المكتبة !! خخخخ







التوقيع
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَأَسْأَلُكَ عَزِيمَةَ الرُّشْدِ
وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ
وَأَسْأَلُكَ لِسَانًا صَادِقًا، وَقَلْبًا سَلِيمًا
وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ
وَأَسْتَغْفِرُكَ مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ

التعديل الأخير تم بواسطة مهمه ; 01-30-2011 الساعة 03:04 PM.
مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 10:01 PM   #4
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



Cool مادة تنظيمات المناهج

 

مادة تنظيمات المناهج


هالماده دسسسسسسسمه وكلها معلومات ،، ومفيده قداً قداً
ركزوا فيها كويس ويآرب يدرسكم شخص سعودي مخه جميل ..
مفردات المادة ومراجعها والتكليفات وتوزيع الدرجات

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


• مراجع المادة الاساسية اشطفوها لأنها معفنة وبصراحة ما عجبتني أبد ،، هذا إذا لقيتوها لأنها صفررراء ومهتريه،،



تعريف تنظيم المنهج :

هو أحد الوسائل المساعدة في تحقيق الأهداف التربوية وذلك لمساعدة المتعلمين على سرعة التعلم واستبقائه في الذاكرة والأسلوب التنظيمي للمنهج يعد شكلاً تتخذه عناصر المنهج معاً وهذه العملية أساس صناعة المنهح وتتم وفق معايير معينة وهي عملية منطقية تتناول إجرءات تنظيم المنهج ، وتطويره ، وتنفيذه بما يتفق وأسس بنائه ( طبيعة المعرفة وخصائص المتعلمين وثقافة المجتمع ) .

أشكال تنظيم المنهج :
هناك ثلاثة أشكال لتنظيم المنهج تنبثق عنها نماذج تنظيمية مختلفة
1. تنظيم منطقي.
2. تنظيم سيكولوجي.
3. تنظيم اجتماعي.

ومن هالثلاثة تنبثق نماذج تنظيمية تصنف حسب المحاور التي تدور حولها
1- تدور حول المادة ( مناهج مواد دراسية منفصلة ، مواد مترابطة، مواد مندمجة أو مدمجة، مجالات واسعة).
2- تدول حول المتعلم ( منهج الوحدات، منهج النشاط).
3- تدور حول المجتمع ومشكلاته ( المنهج المحوري)
وآخيراً عندنا التنظيمات الحديثة للمناهج ( المنهج التكاملي، الإنساني، التكنولوجي) وغيرها .




التكليفات :

1. تقديم لأحد موضوعات المقرر.
2. تقويم لوحدة دراسية من دراسة علمية سابقة في المناهج ( من الآن ابحثوا عن رسائل ماجستير ودكتوراه لمناهج تخصصاتكم)
3. دراسة لواقع تنظيمات المناهج ( كان شئ بايخ،، تختار منهج وتقيمه حسب المعايير وتنقده بث المعايير جمعت لكم كل المعايير الي استخدمتها في هذي المادة في الرابط الي تحت ،، بتستفيدوا منها في اغلب التكليفات) .
4. بناء وحدة دراسية حسب فلسفة معينة .. (( وهذي اهم تكليفات هالمادة ،، ما ادري كيف أفيدكم فيها الآن بس خلوها لوقتها،، هذا اذا طلب منكم الدكتور هالشئ لأن مخ مصرية قريح وطلباتها مستحيل تتكرر )) .


مراجع مقترحة للمادة :
حمدان, محمد زياد( 1402هـ) المنهج أصوله وأنواعه ومكوناته,ط1, الرياض: دار الرياض. ((هذا قديم مررره بس مفيد))
الخليفة، حسن جعفر (2005) المنهج المدرسي المعاصر: مفهومه، أسسه، مكوناته، تنظيماته، تقويمه وتطويره، ط6، الرياض: مكتبة الرشد . (( ممتاز وخفيف وظريف لا صدق والله مختصر ومفيد مرره ))
العجمي , مها بنت محمد (2005) المناهج الدراسية: أسسها، مكوناتها، تنظيماتها، وتطبيقاتها التربوية،ط2، الهفوف: مطابع الحسيني الحديثة. (( كتاب صديقتنا الجميلة حلوو ومختصر لك التنظيمات وفيه جداول المقارنات مره ممتازه))
الوكيل، أحمد حلمي وَ المفتي، محمد أمين (2008) أسس بناء المنهج وتنظيماتها ، ط 3، عمّان: دار الميسرة . (( احب هالكتاب يا عالم ،، انصحكم من قلب تشترونه،، معلوماته تبرد لقلب وخصوصا في الوحده مرررره افادني))



مراجع لكم في هالوقت + المعايير + محاضرات الدكتورة 3 الأولى
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

وختاماً أسئلة الاختبار النهائي
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]








التعديل الأخير تم بواسطة مهمه ; 02-04-2011 الساعة 01:47 AM.
مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 10:25 PM   #5
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



افتراضي مادة تقنيات التعليم

 

تقنيات التعليم


هع هع هوووووووووووع
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مدري وش اقول لكم في هالمادة

اممم إذا أنتم تعرفون شئ عنها محدد وواضح الآن فأنا اعرف ..

أنا متوقعه أني بتعلم شئ وحاطه براسي أشياء بنفذها بهالمادة،، لأنه كنت مقهورة من سخافة المادة الي اخذنا في المستوى الثاني " استخدام الحاسب في التعليم" بس للأسف

المهم مالكم بالطويلة

المفردات :
إلى الآن ما نعرف المفردات


المراجع:

المرجع الأساسي كتاب تكنولوجيا التعليم الماضي والحاضر والمستقبل
وفيه مرجع ثاني قاله لنا " أصول تكنولوجيا التعليم" وطلبته من اختي وسويت استنفار واخرتها ولا مره فتحته ض1
الكتابين موجوده على هالرابط

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المرجع الثالث : كتاب من تأليف الدكتور >> أغاريد الله يذكرك الشهاده

تكليفات المادة :
1. كل اسبوع يحدد لنا الدكتور 3-4 فصول من الكتاب المترجم ونقرأها في البيت ونكتب أهم الأفكار فيها وبعدين نكتب رأينا في هالأفكار ، ثم نرسلها للدكتور قبل المحاضرة بيوم .
وفي المحاضرة احيان نناقش افكارنا مجموعات ،، واحيان يطرح الدكتور مواضيع جديدة .
2. تلخيص أي كتاب في تكنولوجيا التعليم ونقده (نقد عميق جداً )
3. متابعة حلقة النقاش وكتابة ردود ..
4. تجربة بحثية عملها الدكتور علينا ومجرد المشاركه فيها تأخذي 5 درجات ..
5. خريطة مفاهيم لفصول مرجع المادة المترجم ، وكانت بدال اختبار الميد .


بس وطلعت من هالمادة وودي اعرف مفردات المادة وأهدافها + ووش يحس به الدكتور !!


اختبار المادة:
الأسئلة مقالية قصيرة
بصراحه ناسيتها
الي تتذكره ياليت تكتبها ..








التعديل الأخير تم بواسطة مهمه ; 02-06-2011 الساعة 07:14 PM.
مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 10:28 PM   #6
مشرفة عامة
 
الصورة الرمزية مهمه
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 121
الدولة: طايره بين السماء والأرض
الجنـس: أنثى
المشاركات: 1,692
بمعدل: 1.13 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 152 مهمه has a spectacular aura aboutمهمه has a spectacular aura about



افتراضي مادة مناهج التعليم العام في المملكة

 

مادة مناهج التعليم العام في المملكة

امممم الماده مفروض أنها سخيفة
بس مع الدكتور كانت مررره جميله واستفدت شخصياً منها الكثير
>> ما نشف ريقي وجنني بأول مفرده ابد ،، بس والله كرفنا على سنع مو زي غيره


من هنا المفردات والمراجع

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


ولو تلاحظوا المفردات جمعت كل مواد قسم المناهج
يعني لو يدرسنا هالدكتور ماده وحده ويأخذ راحته في الوقت طول هالترم
كان يمدينا نسوي البحث التكميلي قبل الصيف ونأخذ الامتياز مع مرتبة الشرف كمان ..


اقولكم ليش استفدنا منه :
لأنه كل مفرده تنشرح يطلب من الباحثات يربطوها بمناهج التعليم في المملكة بجميع مراحلها
وكل جزئيه تشرحيها تقولي في منهج كذا صف كذا راعى المنهج هالشئ او ذُكر هالشئ على حسب الي بتشرحين ..
إضافة إلى مادة التخطيط كامله ومادة التنظيمات كاملة ومادة التقويم الي راح ندرسها مستوى4 ان شاء الله والتطوير ووو ...
بصراحه كثيره المفردات ودسمه بس ممتعه ومفيده وتحسي انها مو نقش من الكتب وبس لا فيها تحليل ووجهة نظر ورأي ..

والحمد لله طلعنا من المقرر هذا واحنا ملمين بكل مناهج التعليم الجديدة والقديمة ونقاط القوه فيها ونقاط الضعف ..
لو درسكم هالإنسان فأنتم محظوظين
وإذا ما درسكم خيره وانصحكم تربطوا بواقع المناهج علشان تستفيدوا ..

>> وجهة نظري اكيد فيه ناس رأيهم في المادة مختلف
،،

التكليفات:
1. بحث في أحد مفردات المنهج وعرضه .
2. بروفا للبحث التكميلي ،، وقبل التسليم باسبوع رحمنا الدكتور واكتفى بالفصل الأول من البحث فقط .


تقسم الدرجات :
على الشرح 25 درجة ، وعلى البحث التكميلي 10 درجات، والمشاركة والحضور 5.


المراجع :
مراجع الدكتور كانت ممتازه جداً + حسب كل بحث تحتاج مراجع خاصه ومتعمقه + الكتب الدراسية لمراحل التعليم العام

الاختبار النهائي للمادة :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]





.



.


وبس عطلنا





أتمنى أكون وفقت فيما كتبت ،، وأسأل الله العلي العظيم أن ينفع بها ..
ويوفقني وأياكم لما يحب ويرضى

سبحانك اللهم وبحمدك ،، أشهد أن لا إله إلا أنت ،، أستغفرك وأتوب إليك.

لكل من مر وقرأ








التوقيع
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الثَّبَاتَ فِي الْأَمْرِ، وَأَسْأَلُكَ عَزِيمَةَ الرُّشْدِ
وَأَسْأَلُكَ شُكْرَ نِعْمَتِكَ، وَحُسْنَ عِبَادَتِكَ
وَأَسْأَلُكَ لِسَانًا صَادِقًا، وَقَلْبًا سَلِيمًا
وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا تَعْلَمُ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا تَعْلَمُ
وَأَسْتَغْفِرُكَ مِمَّا تَعْلَمُ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ

التعديل الأخير تم بواسطة مهمه ; 02-04-2011 الساعة 05:48 AM.
مهمه غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 10:45 PM   #7
طالب مستجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
رقم العضوية: 491
الدولة:
الجنـس: أنثى
المشاركات: 2
بمعدل: 0.00 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 شاهي أخضر is on a distinguished road



افتراضي

 

الله يعطيك العافية ويوسعلك








شاهي أخضر غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 11:02 PM   #8
طالب نشيط
 
الصورة الرمزية المتفائلة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقم العضوية: 353
الدولة:
الجنـس: أنثى
المشاركات: 175
بمعدل: 0.12 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 35 المتفائلة is on a distinguished road



افتراضي

 

أخت مهمة

كفيتي ووفيتي

والله يوفقك ويسهل أموركـ









التعديل الأخير تم بواسطة المتفائلة ; 01-30-2011 الساعة 12:19 AM.
المتفائلة غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 11:02 PM   #9
طالب
 
الصورة الرمزية برج الميزان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
رقم العضوية: 115
الدولة:
الجنـس: أنثى
المشاركات: 55
بمعدل: 0.04 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 46 برج الميزان is on a distinguished road



افتراضي

 



الله يعطيك العافية ما قصرتي









برج الميزان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
صفحة جديدة 1

 

 
قديم 01-29-2011, 11:09 PM   #10
طالب مستجد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
رقم العضوية: 427
الدولة:
الجنـس: أنثى
المشاركات: 32
بمعدل: 0.02 (مشاركة/اليوم)
التقييم: 10 دييما is on a distinguished road



افتراضي

 

الله يوفقك







دييما غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 1 والزوار 1)
النيسابوري
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.1, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir